News and Events

 

المركز الوطني للمياه في جامعة الإمارات العربية المتحدة يشارك في القمة العالمية للمياه في أبوظبي

عقد المركز الوطني للمياه والذي انشأ حديثا في جامعة الإمارات العربية المتحدة جلسة تعريفية في القمة العالمية للمياه في أبوظبي والتي حضرها ممثلون رفيعو المستوى من منظمات محلية ودولية مختصة بقطاع المياه.

 national_water_centre

تحدث الأستاذ الدكتور/ سهام الدين كلداري، مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة، عن إنشاء المركز الوطني للمياه والذي جاء استجابة للدعوة بإجراء المزيد من الأبحاث والتركيز على كل ما يتعلق بهذا المجال من تطورات. مركزاً على الأهمية البالغة للأبحاث في مجال المياه محلياً ودولياً، ومؤكداً على التزام جامعة الإمارات العربية المتحدة بدراسة المشكلات المتعلقة بالمياه والوصول إلى الحلول المناسبة لها.

ومن جانبه قام الأستاذ الدكتور/ بيتر فرنر، الخبير الدولي في أبحاث المياه وعميد كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة ومدير المركز، قام بعرض رؤية المركز الوطني للمياه كونه مركزاً عالمياً رائداً للمياه مسلطاً الضوء على الأبحاث متعددة التخصصات والتقنيات المطلوبة لمراقبة مصادر المياه والحفاظ عليها وتنميتها في البيئة القاحلة وشبه القاحلة.

national_water_centre

وأضاف الدكتور فرنر قائلاً" تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تعاني من شح المياه، لذلك يهدف المركز الوطني للمياه للعمل من خلال الأقسام العلمية المختلفة في الجامعة للتصدي لمشكلات المياه في الدولة، كما يقوم المركز وبالتعاون مع الشركاء المحليين والاقليمين والعالميين لسد الفجوة بين احتياجات المياه وتوفرها في الأقاليم القاحلة وشبة القاحلة. بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتعاون مع شركات معالجة المياه وغيرها من المؤسسات العلمية والتجارية."

 

 

national_water_centre

Press Releases