News and Events

 

حملة لطالبات جامعة الإمارات تدعو للحفاظ على بيئة الإمارات

نظمت مجموعة من طالبات قسم الاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات العربية المتحدة حملة اطلقن عليها "موعدنا 2030"، يوم أمس في المبنى الهلالي للجامعة في مدينة العين. وتضمن الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بأهمية الحفاظ على البيئة في الإمارات، وكيفية الوصول الى إمارة مستدامة.

وتعتبر حملة "موعدنا2030" مشروع تخرج للطالبات المنظمات وهن، شروق جرادات، ومهرة الجنيبي، وايمان الحاج، واروى بلوط، وندى عباس، والاء همامي. وتتمحور الحملة حول موضوع برنامج "استدامة"، ومدينة مصدر ورؤية ابو ظبي لعام 2030. وعملت منظمات الحملة طوال ثلاثة أشهر لتحقيق أهداف الحملة والتي تصبو إلى زيادة وعي طلبة الجامعة حول برنامج "استدامة" وأهميته، من خلال عقد ورشات عمل وندوات، وتوزيع منشورات، بالإضافة الى تغطية العديد من المؤتمرات التي تتعلق بالبيئة، والطاقة. إلى جانب تنظيم رحلة ميدانية للطلبة لمدينة "مصدر" لتعريفهم بأهم المدن المستدامة في العالم.

 UAEU Enviroment

وتضمن الحفل اطلاق الحملة مجموعة من الفعاليات من بينها عرض فيلم فيديو للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وهو يتحدث عن أهمية الاعتناء بالبيئة والزراعة والسبل الكفيلة لتحقيق ذلك ، وفي فقرة متميزة قام الطالب عبد الله الكعبي برسم لوحة فنية عن الاستدامة باستخدام تقنية حديثة على الحاسوب، بجانب رسم لشعار حملة "موعدنا2030". ومن ثم تم عرض مجموعة مشاهد تحث على كيفية التعامل مع البيئة وتوجيه الافراد للاعتناء والاهتمام بها.

وفي هذا الصدد قالت الطالبة شروق جرادات، احدى منظمات الحملة "أن تنظيم حملة حول الاستدامة لها أهمية في توعية طلبة في جامعة الامارات ببرنامج "استدامة" وأهدافه، خصوصا لطلبة الهندسة، مشيرة إلى أن الحملة لاقت اهتماما كبيرا من طلبة الجامعة، وأن معظمهم ابدوا رغبتهم في معرفة ما يحتوي عليه البرنامج"

UAEU Enviroment

وقالت الطالبة مهرة الجنيبي أن اختيارهم لاسم الحملة "موعدنا2030"، جاء من موعد لقاء الحلم مع الحقيقة بتحقيق رؤية الشيخ الوالد زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله بالوصول الى إمارة مستدامة وهذا ما سيتحقق بإذن الله بتكاتف جهود الجميع من هيئات ومؤسسات وافراد ونحن كطلبة ربما نتحمل مسؤولية في هذا المجال للتوعية ونشر ثقافة المحافظة على البيئة لأننا سنشهد في يوم من الايام عاصمتنا وهي الافضل في العالم.

وفي ختام الحفل كرمت اللجنة المنظمة الفائزين بمسابقة "استدامة"، والتي تنوعت بين التصوير الفوتوغرافي، ورسم الكاريكاتير، والفيديو. وحازت الطالبة رواند محمود شحادة على المركز الأول من فئة التصوير الفوتوغرافي، والمركز الثاني الطالبة لانا معتصم بالله، والمركز الثالث الطالبة مريم خميس.

وفي فئة الكاريكاتير حازت الطالبة آية الحاج على المركز الاول والطالبة نور ماجد ابو حسين على المركز الثاني. أما بالنسبة لفئة الفيديو فقد حازت الطالبة مروة فرماوي على المركز الاول.

 

UAEU Enviroment

Press Releases