News and Events

 

جامعة الإمارات وأكسيد الصناعية توقعان مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي وتدريب الكوادر الوطنية

في اطار التعاون المشترك بين المؤسسات والشركات العاملة في الدولة ، وقعت جامعة الإمارات العربية شركة أكسيد الصناعية، احدى شركات الوطنية القابضة ومقرها أبوظبي، مذكرة تفاهم في مجالات البحث العلمي والتطوير وتدريب الكوادر الوطنية ، حيث تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في كافة المجالات مما يمكن أعضاء هيئة التدريس والطلبة من التعامل مع التطبيقات الصناعية الفعلية واستقبالهم للتدريب والبحث المشترك في مقر الشركة ومعاملها.

UAEU 

وقع المذكرة كل د. ناجي ديجاني - المستشار التنفيذي بجامعة الامارات بالنيابة عن د. سهام الدين كلداري مساعد نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا و د. كمال عبدالله المدير التنفيذي لمجموعة شركات أكسيد الصناعية بحضور الاستاذ الدكتور رياض عبد اللطيف المهيدب عميد كلية الهندسة.

و قال د. ناجي ديجاني "إن هذا التعاون مع مجموعة أكسيد الصناعية ما هو إلا الخطوة الأولى التي ستقودنا نحو مشاريع فعلية أخرى تصب في منفعة الطرفين ، وهذه المذكرة ترجمة حقيقية للاهتمام الذي توليه المؤسسات والشركات العاملة داخل الدولة بمجال التعليم والبحث العلمي والذي يعتبر المقدمة الفعلية للاستثمار الناجح حيث يأتي موضوع البحث والدراسات في اولويات سلم اهتمامات جامعة الامارات ضمن خطتها بأن تكون جامعة القرن الحادي والعشرين للبحث العلمي على المستوى الدولي"

من جانبه قال د. كامل عبدالله " بأن شركة أكسيد الصناعية فخورة اليوم بارتباطها وتعاونها مع جامعة الإمارات التي تعد احدى الجامعات الرائدة محلياً و إقليميا كونها ترتكز على البحث العلمي وتدعم نشاطات نقل التكنولوجيا .

انَ القدرة التنافسية لاقتصادنا تعتمد وبشكل كبير على التعاون الصناعي الأكاديمي الذي يشجع الابتكار بما يتناسب مع السوق المحلي، ونحن على أتم الثقة بأن هذا التعاون سيمنح أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلبتها الفرصة لتطبيق دراستهم المعرفية و المساهمة في حل وتطوير العمليات الصناعية في أكسيد الصناعية .

بدأ التعاون الأكاديمي بين أكسيد الصناعية وجامعة الإمارات في العام الماضي وذلك من خلال برامج التدريب العملي للطلبة.

Exeed

Press Releases